0 تصويتات
246 مشاهدات
في تصنيف الصف الأول الثانوي بواسطة (5 نقاط)

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (18.4ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
(1 )التدين:-عرفت مصر بأنها بلد الانبياء بداية من يوسف الصديق ومن بعده يعقوب وأبناؤه وولد على أرضها موسى عليه السلام ثمجاءتها السيدة مريم وهى تحمل السيد المسيح كما عرف المصرى القديم بالخطيئة والحساب فى الآخرة ودعا بالوحدانية " إخناتون " أحد ملوك الأسرة الفرعونية .؟

(2 )التسامح  :-تعود المصريين على احترام الآخرين واحترام مشاعر الآخرين فقد تعايش الاقباط والمسلمون معا فى مصرقرون طويلة يتعاونون سويا .

(3 )العدل :-تمسك المصريون بالدين جعلهم ينشدون العدالة فقد حثت الأديان السماوية على إقامة العدل والمساواة بين العباد وخير دليل على ذلك الثورات التى قام بها المصريون ليدافعوا فيها عن الحريات مثل ثورة يناير العظيمة وقبلها ثورة 1152وثورة 1111وثورة 1882م .


4) الصبر :-تتسم شخصية المصرى بالصبر وتحمل الصعاب حيث أدت الزراعة على ضفاف النيل وانتظار المصرى لنتائجها إلى تكوين الصبر وكذلك عندما تحمل وصبر على النظام الحاكم قبل القيام بثوراتهم .

(5)  المرح  :-على الرغم من الضغوط والظروف المحيطة التى يعانون منها على مر العصور فالمصرى ذو شخصية مرحة تحب التواصل مع الآخرين حيث كانت النكتة هى سلاح التى يلجأ إليها لمصرى بعد الكبت السياسى والاجتماعى ومثال على ذلك النكات التى ابدعها المصرى أثناء ثورة 25يناير

.(6) الانفتاح :-لم يكن المصري منغلقا على نفسة بل كان منفتحا على الثقافات الأخري ورغم ذلك ظل متمسكا بهويته ومعتزا بتراث وطنة وعاداته وتقاليده

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 886 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 77 مشاهدات
سُئل مايو 7، 2021 في تصنيف الصف الأول الثانوي بواسطة انس
0 تصويتات
0 إجابة 131 مشاهدات
سُئل مارس 6، 2021 في تصنيف الصف الأول الثانوي بواسطة مجهول
0 تصويتات
0 إجابة 139 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 63 مشاهدات




...